"المقاصد" و"اللجنة القُطرية" توقعان اتفاقية لتغطية تكاليف علاج مرضى القدس

مستشفى المقاصد

 وقعت مستشفى المقاصد الخيرية، واللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتغطية التكاليف المالية لعلاج المرضى الفقراء أو ذوي الحالات الاجتماعية الخاصة من محافظة القدس، إضافة إلى المرضى من المحافظات الفلسطينية الأخرى، وذلك بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في المقاصد.

وأشاد مدير عام مستشفى المقاصد بسام أبو لبدة، بالتعاون المستمر الذي تقدمه اللجنة القطرية لدعم القدس من أجل تطوير ودعم مستشفى المقاصد، شاكرا الجهود الحثيثة التي تبذلها لتمكين المؤسسات الوطنية المقدسية، وتحقيق صمود المواطن المقدسي في مدينته.

وأكد أن هذا التعاون من شأنه أن يساند صمود المستشفى في مدينة القدس، إلى جانب تقديم الدعم المادي والعيني اللازم للمرضى الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا أو المؤمنين جزئيا في محافظة القدس.

وأضاف أبو لبدة أن تغطية التكاليف المالية للمرضى المحتاجين ستسهم بشكل مباشر في رفد صندوق المريض الفقير التابع لقسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى، الذي يعتمد بشكل رئيس على التبرعات المقدمة من المحسنين وأصحاب الخير، ويتم من خلاله إعفاء المريض المحتاج من دفع التكاليف المالية أو جزء منها.

من جهته، أكد أمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بلال النتشة، حرص اللجنة على تقديم الدعم للمؤسسات المقدسية، لتثبيت وجودها وتمكينها من الاستمرار في عملها وتقديم خدماتها المختلفة للمواطنين في مدينة القدس وضواحيها.

وأشاد بالتطور الطبي والإنجازات التي حققها المستشفى في الآونة الأخيرة، رغم الظروف المالية واللوجستية الصعبة التي تعاني منها المقاصد منذ سنوات.