الامم المتحدة تحذر : غزة على حافة الحرب

اسرائيل وقطاع غزة

أكد منسق الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لمجلس الأمن الدولي، على أن المقاومة الفلسطينية والاحتلال تضع قطاع غزة على حافة الحرب.وقال ملادينوف، الذي كان يتحدث عبر الفيديو من القدس، أمس الأربعاء، إن "هذه الجولة الأخيرة من الهجمات، تشكل إنذارا للجميع بأننا على حافة حرب كل يوم".

وأصدر المنسق هذا التحذير بينما ما زال مجلس الأمن الدولي يواجه مأزقا بشأن الرد بعد أخطر مواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.وعقد المجلس اجتماعا عاجلا بطلب من الولايات المتحدة، التي تريد تبني بيان يدين بقوة إطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل من قبل الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى مجلس الأمن نيكي هايلي: "يجب أن يحاسب القادة الفلسطينيون على ما يحصل في غزة".وعرقلت روسيا والكويت، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، وتمثل الدول العربية، الاقتراح الأمريكي بإصدار بيان.

وفسرت بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة موقفها بالقول: "لا نستطيع الموافقة على نص يتم التداول فيه من قبل بعثتكم بينما نعمل على مشروع قرار يتطرق إلى حماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة".