ليبرمان غير مرحب به في مصر "في أي وقت من الأوقات"

ليبرمان ومصر

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، تقريرا عن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان منذ تعيينه كوزير للخارجية وصولا إلى منصب وزير الدفاع، مؤكدة أن هناك من يتحدث عن وجود خلل في الجيش الإسرائيلي.

وكشفت الصحيفة أنه ضمن الخلل في مسيرة ليبرمان واقعة نادرة، مع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، تسببت في إحراج كبير لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك، تجاهل تصريحات ليبرمان خلال جلسة خاصة للكنيست عام 2008 عقدت لتأبين وزير السياحة الإسرائيلي السابق رحبعام زئيفي، وقال ليبرمان "يذهب قادتنا كل مرة إلى مصر لمقابلة مبارك، لكن مبارك لم يقم بزيارة واحدة إلى إسرائيل".

وتابع ليبرمان: "إن زئيفي لم يكن ليوافق على هذا التقليل من شأننا، وعند تعاملنا مع المصريين يجب على كل زعيم أن يفرض شرط أن تكون الزيارات إلى مصر متبادلة، فإذا أراد مبارك أن يتحدث معنا يجب أن يأتي إلى هنا، وإن لم يرد فليذهب إلى الجحيم".

وذكرت الصحيفة أن تصريحات ليبرمان تسببت في حرج بالغ لإسرائيل عندما اضطر الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز للإعتذار لنظيره المصري حسني مبارك خوفًا من ردة الفعل المصرية.وعند استلام ليبرمان مهام وزير خارجية تل أبيب أعلمت مصر إسرائيل أن ليبرمان غير مُرحب به فى وقت من الأوقات.