"المُطَّلع" يُرسل وفدين آخرين من الأطباء والممرضين لغزة

مستشفى المطلع وقطاع غزة

أرسل مستشفى الأوغستا فكتوريا –المُطَّلع بالقدس المحتلة للمرة الثانية وفدين من الأطباء والممرضين وبعض المستلزمات الطبية إلى مدينة غزة، نظرًا لاستمرار الاوضاع المأساوية في القطاع.

وضم الوفد الطبي أطباء وممرضين من مستشفيي المُطَّلع بالقدس والنجاح الوطني الجامعي في نابلس وعلى رأسهم مدير مستشفى النجاح البروفيسور سليم الحاج يحيى، وهو "أستاذ متمرس" في جامعة بريستول البريطانية وأحد الرواد عالميًا في جراحة القلب والبحث العلمي، وذلك لدعم الفرق الطبية التي تعمل هناك.

وأوضح المدير التنفيذي العام لمستشفى المطلع وليد نمور أننا أرسلنا وفدين طبيين وممرضين وبعض من المستلزمات الطبية إلى غزة للمرة الثانية على التوالي، وذلك وفقًا لما نقله لنا الوفد الطبي الذي أرسل قبل أيام إلى هناك.

وبين أن الوفد الطبي أشار إلى أن الأوضاع في مستشفيات القطاع تعتبر مأساوية؛ وأن هناك نقص كبير في الكادر الطبي وبعض الاحتياجات الطبية التي تساهم في علاج المصابين والجرحى، والتخفيف من حجم الدمار والمعاناة، حيث أن هناك العشرات من المصابين لا زالوا بحاجة إلى رعاية طبية فائقة.

وأكد نمور أننا على تواصل دائم مع الوفود الطبية هناك لمعرفة آخر التطورات، بالتنسيق مع مسؤولي منظمة الصحة العالمية في غزة، وأننا على أتم الاستعداد لسد أي نقص أو احتياج قد يتطلب.