4 حرائق بحقول المستوطنين بغلاف غزة بفعل طائرات حارقة

حرائق في حقول المستوطنين بغزة

اندلعت عصر يوم الخميس أربعة حرائق بحقول المستوطنين بالأراضي المحتلة المحاذية للمناطق الشرقية لقطاع غزة محدثةً أضرارًا مادية كبيرة بينها حريق كبير شرق مدينة غزة، فيما شب حريق خامس كبير أيضًا بالنقب المحتل دون أن يذكر الاحتلال أسباب اندلاعه.

ونقلت وسائل اعلام محلية  بأن طائرتين ورقيتين مذيلتين بفتائل مشتعلة سقطتا في أحراشٍ المستوطنين بموقع "كيسوفيم" العسكري الإسرائيلي والمناطق الشمالية، ما تسببت بحريقٍ كبير.

وذكرت أن طائرة ورقية مذيلة أخرى أُطلقت من بلدة خزاعة بخانيونس جنوب القطاع وسقطت شرق البلدة بالأراضي المحتلة مشعلةً النار في الحقول.وفي السياق، اشتعل حرائق كبير بأحراش المستوطنين شرق موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة دون اتضاح الأسباب بعد.

يرافق هذه الحرائق، حريق كبير شب ظهر اليوم بمنطقة "وادي الباشور" شمالي النقب المحتلّ دون معرفة الأسباب حتى الآن، فيما تحاول أكثر من 4 فرق إطفاء إسرائيلية السيطرة عليه.

ويقوم شبان فلسطينيون بشكل شبه يومي منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى بإطلاق طائرات ورقية مثبت فيها عبوات حارقة، باتجاه أراضينا المحتلة شرقي القطاع، وكبدت تلك الطائرات التي يتم صنعها بأدوات بسيطة الاحتلال خسائر باهظة.

وينظر الاحتلال بخطورة لتكرار هذه الحالات، ويخشى من استمرار إطلاقها، كما يعكس ذلك تصريحات مسؤولين لديه.وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان في القطاع للتشويش على قناصة الاحتلال الذين يقمعون المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي.