7 فوائد ستكسبها اذا قمت بالتسديد بلديه رام الله تطلق حمله لاهالي المدينه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

اتخذ مجلس بلدية رام الله قرارا بتمديد فترة الحسم التشجيعي على الرسوم السنوية لشهر كانون ثاني للعام 2015 ، وذلك حرصا من المجلس على استفادة جميع المواطنين من الخصم الممنوح، لكل من يقوم بتسديد رسومه خلال الشهر الاول من العام الحالي وهي بنسبة 20%، ويأتي قرار المجلس البلدي في ظل الوضع الراهن الذي يمر به ابناء شعبنا من تأخر في صرف الرواتب للموظفين في المؤسسات الرسمية، هذا بالإضافة الى العاصفة الثلجية الاخيرة التي اعاقت تسديد المواطنين للرسوم والاستفادة من الخصم في مطلع الشهر الحالي. وبناء على هذا القرار ، سيتم تمديد الحسم لشهر 1/2015 حتى تاريخ 15/2/2015 وبالتالي تمديد حسم الشهور اللاحقة ليكون في منتصف كل شهر. كما اكد المجلس البلدي على اهمية اتخاذ خطوات عملية لضمان استيفاء رسوم الخدمات من المؤسسات الرسمية والدولية.

وفي سياق اخر قرر المجلس في جلسته التاسعة والتسعين رقم 2/2015 برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وبحضور الاعضاء: سامح عبد المجيد، ماهر حنانيا، ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، حربي الفروخ، علاء ابو عين، سامي الحصري، نجمة غانم، رمزي ابو العظام، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد أبو لبن، المساهمة في تأهيل ثلاجة الموتى في مجمع فلسطين الطبي من صندوق المسؤولية الاجتماعية.

واعتمد المجلس البلدي بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 19 معاملة، منها 4 معاملات افراز شقق، ومعاملة افراز ارض،

كما اعتمد المجلس البلدي طرح عطاء انشاء طابق المؤسسات في مجمع رام الله الترويحي بتمويل غير مباشر من برنامج الامم المتحدة الانمائي بقيمة 250,000 يورو، مع الاشارة الى ان مجمع رام الله الترويحي يضم مركز ابسا الرياضي وهو صالة رياضية مغلقة تحتوي على ملعب متعدد الأغراض بمساحة 1010 أمتار مربعة مع خدماتها، كما يضم المركز البارالمبي، وهو مركز يهدف إلى دمج رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجمع والملاعب والساحات الخارجية، ويضم ملعبا خارجيا متعدد الأغراض بمساحة 540 مترا مربعا ، وطابق يحوي مقار لكل من: نادي شباب رام الله، ومنتدى الفنانين الصغار بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفي المراحل النهائية لتنفيذ المشروع سيتم إنشاء حديقة خارجية في الحرش الواقع خلف المركز البارالمبي. وفي سياق اخر اكد المجلس البلدي على ضرورة البدء بالخطوات العملية لمشروع انشاء الطابق الثاني لمبنى الحرجة، والذي يهدف الى استغلاله كطابق لخدمة المواطنين في معاملاتهم الرسمية.

وكما اعتمد المجلس البلدي وفيما يتعلق بالتحليل الفني والمالي لعطاء توريد وحدات الانارة اعتماد توصية لجنة العطاءات باستثناء عرض لعدم مطابقته للمواصفات الفنية المطلوبة، وترسية العطاء,

وخلال الجلسة عرض م. كمال دعيبس رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام، التقرير الاعلامي للعاصفة الثلجية على المجلس البلدي ودور البلدية من خلال وسائل الاعلام في توعية المواطنين ونشر الارشادات ورسائل التوعية من خلال اطلاق البلدية لحملة توعوية هدفت الى الحرص على سلامة المواطنين خلال العاصفة الثلجية. وثمن المجلس البلدي الجهود المميزة في المجال الاعلامي خلال فترة الثلوج.

\"10533817_839483819443928_9045741442281432922_n\"

وفي اطار آخر ، قرر المجلس البلدي المشاركة في مشروع( Caring Cities ) الذي سيدار من قبل بلدية جوهانسبرغ في جنوب افريقيا، وذلك بناء على الدعوة الموجهة لبلدية رام الله لانتداب ممثل عن رام الله لهذا المشروع ضمن التجمع الدولي.الذي ستشهده جوهانسبرغ في هذا المجال.

كما تمت الاشارة الى ان رئيس البلدية سيشارك في المؤتمر النصف سنوي للاتحاد الامريكي لرام الله -فلسطين والذي سيعقد بتاريخ 28/2/2015 في الولايات المتحدة الامريكية.

من جهة اخرى اطلع عضو المجلس البلدي ماهر حنانيا المجلس على الزيارة السنوية التي يقوم بها طلاب جامعة غلفورد من امريكا الى فلسطين للاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني على أرض الواقع ونقلها إلى العالم.

هذا وقرر المجلس البلدي وفيما يتعلق بسياسة قطع الاشجار تحويل الموضوع للجنة الصحة والبيئة للدراسة وتقديم تصور لسياسة عامة بهذا الشأن.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]

خبر عاجل