مسنة من الخليل تعفو عن قاتل ابنها ...سبب مؤثر جعلها تقوم بذلك

مسنة من الخليل تعفو عن قاتل ابنها

رام الله الإخباري

لقيت حادثة عفو عائلة سويطي في بيت عوا جنوب محافظة الخليل، عن قاتل ابنها إستحسان العديد من الجهات الرسمية والشعبية والعشائرية في المحافظة.

وكانت الحاجة “رتيبة محمد سالم سويطي”، والدة الفقيد أعفت عن الشاب عيسى سويطي قاتل إبنها عماد حسين عبد القادر سويطي الذي قتل أثناء شجار وقع في البلدة في شهر رمضان عام 2006، بعد أن خطفه أبناؤها وأحضروه لها.

وبعد أن علمت النيابة العامة في مدينة دورا بما قامت به الحاجة سويطي سارعت، بدعوتها بتعليمات من النائب العام د. “أحمد براك” لشكرها والثناء على العمل الذي قامت به.

و قالت الحاجة رتيبة إن “الله سبحانه وتعالى أنزل الحنين على قلبي بعد أن طلب مني القاتل الحديث مع والديه فعفوت عنه”.مضيفةً أن “أبناءها رفضوا قتل الشاب قبل احضاره لها” .وتابعت” قال لي أبنائي إن عفوت عنه فقد عفونا، وأنها لم تستطع إلا أن تعفوا عنه لكي يرتاح إبنها في قبره وترتاح هي”.

بدوره قال رئيس نيابة دورا رشاد الهوارين :  إن “العمل الذي قامت به الحاجة رتيبة مشرف، وان النيابة تقدر موقف العائلة” داعياً كل من لديه مشكلة أن يحذو حذو عائلة سويطي والحاجة رتيبة، لأن ذلك يساهم في حفظ السلم الأهلي والأمن المجتمعي”.

من جانبه ناشد القاضي العشائري ورجل الإصلاح الشيخ نواف الرماضين، كل من له ثأر أن يأخذ الحاجة رتيبة قدوة له وأن يعمل بما عملت.وأوضح الرماضين: أن الحدث كان قبل 12 عاماً بين أبناء العمومة لذلك  كان الأمر صعباً بعض الشيء، لكن رجال العشائر ورجال الإصلاح تمكنوا من تدارك الأمر وأخذ العطوة العشائرية في ذلك الوقت .واكد الرماضين على أن موقف عائلة سويطي مشرف ويجب أن نتوقف عنده مطولاً، لما لذلك من دور هام في المحافظة على المجتمع وتماسكه .

 

وطن للانباء