واشنطن تهاجم بشدة تصريحات الرئيس وتصفها بغير المقبولة

واشنطن وتصريحات عباس

قدمت الولايات المتحدة إلى مجلس الامن الدولي الليلة مسودة بيان يدين تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اللاسامية. وجاء في المسودة التي حصلت وكالة الصحافة الفرنسية على نسخة منها ان التشويه المعادي للسامية غير مقبول ومثير للقلق الشديد.

وبحسب البيان فان نظريات المؤامرة التي تحدث عنها أبو مازن لا اساس لها من الصحة ولا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني او السلام في الشرق الأوسط. وحثت واشنطن كافة الأطراف على الامتناع عن اتخاذ إجراءات استفزازية تعرقل استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

يذكر ان الرئيس اكد اليوم على  احترامه للديانة اليهودية وادانته للمحرقة النازية.وقال عباس في تصريحات نشرتها الوكالة الرسمية "وفا "  إذا شعر الناس بالإهانة من خطابي أمام المجلس الوطني الفلسطيني، وخاصة من أتباع الديانة اليهودية، فأنا أعتذر لهم.

وأود أن أؤكد للجميع أنه لم يكن في نيتي القيام بذلك، وأنني أؤكد مجددا على احترامي الكامل للدين اليهودي، وكذلك غيره من الأديان السماوية”.واضاف الرئيس: “وأود أيضا

أن أكرر إدانتنا للمحرقة النازية، كونها أشنع جريمة في التاريخ، وأن أعرب عن تعاطفنا مع ضحاياها”.وتابع: “كذلك فإننا ندين معاداة السامية بجميع أشكالها، ونؤكد التزامنا بحل الدولتين، والعيش جنباً إلى جنب في سلام وأمن”.