مئات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

اصابات في الضفة الغربية وقطاع غزة

 أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق، ومسعف بالرصاص المعدني في قدمه، خلال المواجهات التي اندلعت اليوم الجمعة، بين شبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من حاجز مستوطنة "بيت إيل" العسكري، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى وابل كثيف من الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق، وإصابة المسعف محمد جابر برصاصة معدنية في قدمه.

وفي نفس السياق  أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، اليوم الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، فيما اعتلى الجنود أسطح المنازل المحيطة بالمنطقة، وشرعوا بنصب القناصة عليها.

وكان عشرات المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، نفذوا اعتصاما ضد قرارات الإدارة الأميركية تقليص الخدمات المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، معتبرين إياها ابتزازا مرفوضا.

اما في غزة فلقد  أصيب ثلاثة صحفيين خلال تغطيتهم اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرة العودة، شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع اليوم الجمعة.

وقالت مصادر صحفية إن الصحفي عبد الرحيم الخطيب أصيب باختناق شديد نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، بينما أصيب الصحفي سليمان أبو ظريفة بقنبلة غاز في قدمه، أما الصحفي حمزة الشامي فأصيب بقنبلة غاز في الكتف وبالاختناق.