السيسي لوفد يهودي امريكي : يجب التوصل الى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية

السيسي ووفد يهودي امريكي

رام الله الإخباري

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع وفد من "المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي"، جهود دفع عملية السلام وسبل تسوية القضية الفلسطينية.جاء ذلك خلال لقاء عقده السيسي، اليوم، مع وفد من المعهد اليهودي، بحضور عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات المصرية العامة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وذكر البيان أن اللقاء "تناول استعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات في المنطقة، وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها الاٍرهاب".

وأشار السيسي إلى "جهود دفع عملية السلام، ودعم بلاده للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربي".

وأضاف أن "التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية سيوفر واقعا جديدا بالمنطقة، خاصة على مستوى الرأي العام الشعبي، الأمر الذي سيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأسرها".من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الأمريكي أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة.

كما أعربوا عن تقديرهم لجهود مصر في مختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في مواجهة الإرهاب، بحسب البيان ذاته الذي لم يسم أعضاء الوفد أو يحدد عددهم.وتأسس "المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي" في واشنطن عام 1976، ويعد من أهم جماعات الضغط التابعة للوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ فوز حركة "حماس" في الانتخابات البرلمانية عام 2006، ثم شددته منتصف عام 2007 عقب سيطرة الحركة على القطاع.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل / نيسان 2014، إثر رفض إسرائيل وقف الاستيطان، والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

الاناضول

خبر عاجل