موغريني : دول الاتحاد الاوروبي لن تنقل سفاراتها الى القدس

نقل سفارات دول الاتحاد الاوروبي الى القدس

 قال سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي/بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، ان الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، أكدت أنه لن يكون هناك خروج عن الإجماع الاوروبي القاضي بعدم نقل سفارات أي من الدول الأعضاء بالاتحاد الى القدس.

واوضح الفرا في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، إن تأكيدات موغريني جاءت خلال اجتماعها في مقر الاتحاد ببروكسل، مع ممثلين عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي.

وأضاف الفرا، أن المالكي اكد  في كلمته خلال الاجتماع، أنه لا يجوز لأي دولة من دول الاتحاد الأوروبي أن تقدم أو حتى تعلن عن نيتها نقل سفارتها لدى اسرائيل الى القدس، مطالبا الاتحاد الاوروبي بالمسارعة للاعتراف بدولة فلسطين، ودعم الجهود الأممية لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة.

وتابع الفرا، إن موغريني ردت بالقول إن الأمانة العامة للاتحاد ليس لديها أي سلطة على الدول الأعضاء، لكنها طمأنت بأنه لن يكون هناك خروج عن الاجماع الاوروبي بشأن نقل السفارة، وأن هذا الموقف لن يتغير، مشددة على ان ما يجري تداوله في هذا الخصوص هو مجرد تصريحات لا أكثر، ولن يجري نقل سفارة أي دولة أوروبية.