السبت 28 أبريل 2018 09:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

سفير فلسطين في الامم المتحدة يهاجم سفيرة اميركا : كذابة وتمارس التضليل

سفير فلسطين في الامم المتحدة يهاجم سفيرة اميركا : كذابة وتمارس التضليل

قال سفیر فلسطین لدى الأمم المتحدة، ریاض منصور: إن المندوبة الأمریكیة نیكي ھایلي سفیرة كذابة، مشیراً إلى أن كلمتھا التي ألقتھا أول أمس الخمیس، أمام مجلس الأمن، تنافي الذوق، وتفتقد للمصداقیة، وتخلق موجة ازدراء ھائلة بین الفلسطینیین.

وأضاف منصور، في تصریحات للصحافیین بمقر الأمم المتحدة في نیویورك، الجمعة: "نیكي ھایلي، لم تشر ولو بكلمة واحدة للمعاناة والقتل الذي یلاقیھ الأطفال، وأبناء الشعب الفلسطیني على ید قوات الاحتلال، وإذا كانت صادقة في كلماتھا بأن حماس تستخدم الأطفال كدروع بشریة، علیھا أن توافق على تشكیل لجنة تقصي حقائق، لكي نعرف من ھو المجرم ومن ھو الضحیة".

وكانت ھایلي زعمت أن "حركة حماس تستخدم المدنیین دروعاً بشریة"، متجاھلةً أي إشارة إلى الانتھاكات الإسرائیلیة بحق المتظاھرین الفلسطینیین في غزة . وحول خیارات بلاده لوقف الانتھاكات الإسرائیلیة ضد الفلسطینیین في غزة، أشار إلى أن الخیارات تشمل الذھاب إلى الجمعیة العامة للأمم المتحدة، أو المحكمة الجنائیة الدولیة، دون تفاصیل.

وأضاف السفیر الفلسطیني: "إننا نفكر حالیاً في الوضع الملائم الذي یتیح لمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زید بن رعد الحسین، ورئیس معھد بتسیلم الإسرائیلي، الذي طالب مجلس الأمن بوقف قتل الفلسطینیین علي ید جیش إسرائیل، ومقرري الأمم المتحدة المستقلین، لكي یجتمعوا جمیعاً بھدف وقف المذبحة الإسرائیلیة المتواصلة ضد أبناء شعبنا في غزة والأراضي المحتلة".

وكشف منصور عن قیامھ في وقت سابق الجمعة، بتوجیھ ثلاث رسائل إلى رئیس مجلس الأمن الدولي، غوستافو میزا كوادرا، ورئیس الجمعیة العامة للأمم المتحدة، میروسلاف لاجتساك، والأمین العام للمنظمة الدولیة، أنطونیو غوتیریش، وثق فیھا أرقام الضحایا الفلسطینیین الجدد من الأطفال والنساء والرجال، الذین استھدفھم الجیش الإسرائیلي في غزة.