القنصلية الأمريكية في القدس تستعين ب 35 حارس أمن فلسطينياً

قال الموقع الإلكتروني الخاص بصحيفة ” يديعوت أحرونوت ” أن القنصلية الأمريكية اخترقت اتفاق بينها وبين الحكومة الاسرائيلية بأستعانتها ب35 حارسا امنيا من فلسطينيا من القدس.وأضافت الصحيفة في تقريرها أن تعيين الحراس الفلسطينيين و تسليحهم اتخذه رئيس قطاع الأمن في القنصلية دان كرونين.

وأضافت أن الخطة تقضي بالاستعانة بهؤلاء الحراس لمرافقة مواكب الدبلوماسيين الأمريكيين في الضفة الغربية وتابعت أن الفنصلية اخترقت اتفاق قد أبرم في عام 2011 أنهم يستعينو بحراس اسرائليين.

وأضافت انه يوجد بعد من هؤلاء الحراس قد تم القبض عليه لإرقاء بعض من الحجارة أو لهم بعض من القارب قامو بعمل إرهابي ع حد قولهم وأشارت الصحيفة إلى أن كبير مستشاري القنصل العام شخص فلسطيني قضي وقتا في سجن صهيوني لعلاقته بمنظمة التحرير , وهناك موظف آخر له صلة بأحد قادة حماس في القدس وهو محمد حسن أبو طير الذي قضى أحكاما عدة بالسجن في كيان العدو . وردا على ذلك قالت القنصلية الامريكية “أنها تؤمن إيمانا كاملا بمهنية طاقمها”.

وأضافت الصحيفة “لا نقاش في موضوع أمن وفدنا الدبلوماسي ولكن نشير إلى أن هناك الكثير من الأمور غير الدقيقة في هذه المزاعم ، ننسق عملنا مع السلطات المحلية على نحو كامل ومستمر ودقيق”.

 [newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]