الكشف عن حقيقة المفاوضات لعقد صفقة تبادل أسرى

الكشف عن حقيقة المفاوضات لعقد صفقة تبادل أسرى

رام الله الإخباري

تحدث عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الأربعاء، عن حقيقة وجود اتصالات مع الهيئة لعقد صفقات تبادل أسرى، مؤكدًا أنه "لا يوجد جديد حول ذلك سوى ما ينشر في وسائل الإعلام".

وأكد قراقع خلال حديثه لصوت فلسطين، الاستعداد التام للتنسيق لأي صفقة تبادل أسرى وإعطاء معلومات حول الحالات وأسماء الاسرى لتكون صفقة وطنية، لأن الإفراج عن أي أسير هو إنجاز لفلسطين.

وفي سياقٍ متصل، أعرب قراقع عن أمله بأن يتم إحالة ثلاث قضايا تتعلق بجرائم الاحتلال بحق الأسرى وهي التعذيب والاعتقال الإداري واعتقال الأطفال إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأشار إلى تصريحات للدكتور صائب عريقات رئيس اللجنة الوطنية للمتابعة مع المحكمة تحدث فيها عن التوجه الفلسطيني لإحالة هذه القضايا للجنائية الدولية معربا عن أمله بأن تسارع المحكمة بفتح تحقيق في هذه الجرائم.

من جهة ثانية، قال قراقع إن سلطات الاحتلال تعامل أسرى اراضي 48 بعنصرية رغم أنهم يحملون الهوية الإسرائيلية لكنها لا تطبق عليهم ما تطبقه على السجناء الإسرائيليين لافتا إلى أن إسرائيل رفضت الإفراج عنهم في صفقات التبادل وأيضا في الاتفاق السياسي الذي أبرم للإفراج عن الأسرى القدامى.

وكالة سوا