محمد صلاح يحقق 6 أرقام قياسية جديدة في الدوري الانجليزي

ليفربول ومحمد صلاح

رام الله الإخباري

حقق المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، 6 أرقام بعد الهدف الذي أحرزه في شباك بورنموث والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

- أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفًا في مختلف المسابقات في موسم واحد بعد روجيه هانت في موسم 1961-1962، وإيان راش في موسمي 1983-1984 و1986-1987.

- أصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا متفوقًا بفارق هدف على الإيفواري ديدييه دروغبا في موسم 2009-2010.

- حطم صلاح رقم ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبين فان بيرسي بتسجيل أهداف في 22 مباراة من مسابقة "البريمرليغ".

- أول من يصل إلى 30 هدفًا في الدوريات الخمسة الكبرى (إسبانيا- إنجلترا- إيطاليا – ألمانيا- فرنسا)

- أصبح ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، سجلوا 30 هدفًا في موسم واحد، حيث جاء بعد كلا من، أندي كول، آلان شيرار، كيفين فيليبس، تيري هنري، كريستيانو رونالدو، روبن فان بيرسي، ولويس سواريز.

- عادل صلاح نظيره الأورغوياني لويس سواريز بتسجيل أهداف في 7 مباريات على التوالي على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، بفارق مباراة واحدة خلف الإسباني فيرناندو توريس.

 

الاناضول