جيش الاحتلال يكشف عن "كارثة" كادت أن تقع في سلاح الجو

جيش الاحتلال يكشف عن "كارثة" كادت أن تقع في سلاح الجو

رام الله الإخباري

كشفت القناة العبرية الثانية بأن كارثة كادت أن تقع قبل ثلاثة أيام في وحدة الكوماندو الجوي " شلداغ " التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

ووفقا للقناة فإن الحادثة قد وقعت خلال تدريب لوحدة الكوماندو الجوي " شلداغ " قبل ثلاثة أيام في مقر التدريبات الجديد الذي تم بناءه في قاعدة بلماخيم الجوية، وذلك بعد أن سقط جندي مقاتل من الاحتياط من على ارتفاع  5 أمتار خلال التدريبات على عمليات الإنزال من المروحيات بواسطة الحبال.

وأضافت القناة بأنه خلال عملية الإنزال التدريبية من أحدى مروحيات الينشوف ،  انقطع الحبل بالجندي مما أدى  إلى سقوطه أرضا وإصابته بجراح وصفت بالطفيفة.

ويشار إلى أن حادثا مشابها قد وقع قبل 26 عاما، حيث قتل اثنين من جنود وحدة الإنقاذ الجوي 669 أثناء التدريبات على عمليات الإنزال من المروحيات من خلال استخدام الحبال.

وجدير بالذكر بأن الجيش الإسرائيلي قد بدأ في الأونة الأخيرة باستخدام تقنيات تكنولوجية جديدة في  عمليات الإنزال من المروحيات من خلال استخدام الحبال، وذلك كجزء من الدروس المستفادة من عملية الإنزال التي نفذها الجيش للسيطرة على سفينة مرمرة عام 2010، حيث إن الحديث يدور عن تقنية تهدف إلى تسريع عملية الإنزال كما أنها تمنح الجندي القدرة على الإنزال بيد واحدة واستخدام السلاح باليد الثانية.

موقع عكا