الاعلان عن اتفاق تعليمي بين فلسطين والاردن

 تشكیل لجنة علیا من وزارتي التربیة والتعلیم العالي الفلسطینیة والأردنیة

 أعلن وزیر التربیة والتعلیم العالي د. صبري صیدم أنه تم الاتفاق على تشكیل لجنة علیا من وزارتي التربیة والتعلیم العالي الفلسطینیة والأردنیة بعضویة وكیلي الوزارتین، وذلك لمتابعة تعدیل اتفاقیة التعاون المرتقبة بین الجانبین.

جاء ذلك عقب لقاء صیدم بوزیر التعلیم العالي والبحث العلمي الأردني د. عادل الطویسي، الیوم الأحد، لبحث عدید الموضوعات التعاونیة ومن أھمھا اتفاقیة التعاون سالفة الذكر. وأوضح الوزیر صیدم أن الاتفاقیة المرتقبة ستتضمن زیادة عدد المنح الدراسیة التخصصیة في مجال الطب، والعمل المشترك على تطویر التعلیم المھني والتقني، والتعاون في مجال حوكمة التعلیم العالي، وتبادل الخبرات؛ خاصةً بمجال البحث العلمي.

ووجه صیدم دعوة للوزیر الطویسي لزیارة فلسطین؛ للاطلاع على نظام التعلیم والخطوات التطویریة الراھنة، ولمتابعة كافة التفاصیل الخاصة بالاتفاقیة المرتقبة وغیرھا من الجوانب ذات العلاقة بتعزیز التعاون المشترك في مختلف مجالات التربیة والتعلیم العالي.

وأشاد صیدم بالعلاقة التاریخیة التي تربط بین الشعبین الفلسطیني والأردني والتي تمتد على مدى عقود طویلة، والتي تبرھن على روح الوفاء للقضیة الفلسطینیة. من جھتھ، ثمن الطویسي الجھود التطویریة لوزارة التربیة والتعلیم العالي الفلسطینیة، لافتاً إلى أھمیة الاتفاقیة المرتقبة والتي تعزز علاقات التعاون في المجالات الخاصة بالتعلیم العالي والبحث العلمي والتعلیم المھني والتقني.

وأكد الطویسي حرص وزارته على توطید العلاقة التعاونیة مع "التعلیم العالي الفلسطینیة"، بما یسھم في تبادل الخبرات ویعود بالنفع على قطاع التعلیم في كلا البلدین الشقیقین.