الاحتلال يحول القدس الى ثكنة عسكرية

القدس المحتلة

رام الله الإخباري

شهدت مدينة القدس المحتلة، الإثنين، حضورا أمنيا مكثفا للقوات الإسرائيلية في عدة مناطق، لتأمين احتفالات وصلوات المستوطنين، خلال عيد الفصح العبري.

وذكرت وكالة الاناضول التركية نقل عن مراسلتها  أن منطقة "باب العامود" شهدت تواجد عناصر من شرطة حرس الحدود، وضباط مخابرات وفرق الخيالة الإسرائيلية.

وأشارت إلى تكثيف الشرطة الإسرائيلية دورياتها في منطقة "باب الخليل" و"حي المصرارة"، وشارع "رقم واحد" في المدينة.وأضافت أن عشرات اليهود بدأوا التوافد منذ ساعات الصباح إلى حائط البراق بالمسجد الأقصى، لأداء صلواتهم وطقوسهم.

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 18 فلسطينيا عقب اقتحام عدة مناطق في القدس.وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب للأناضول، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية العيساوية شمال شرقي القدس، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين.

وبيّن أبو عصب، أن من بين المعتقلين 10 أطفال.بدوره، قال الناطق باسم حركة "فتح" في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرقي القدس ثائر فسفوس، "إن عشرات الجنود الإسرائيليين اقتحموا مخيم شعفاط صباح اليوم واعتقلوا ثمانية مواطنين".

وأضاف، "من بين المعتقلين فتاتين من حملة الهوية الفلسطينية"، لافتا اندلاع مواجهات محدودة ومتفرقة بالتزامن مع حملة الاعتقالات.يشار أن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم ثمانية فلسطينيين من الضفة الغربية، بزعم أنهم من ضمن المطلوبين لديه.

الاناضول