شرطة الاحتلال تقمع مسيرة تضامنية مع شهداء غزة بالقدس

قمع مسيرة في القدس

رام الله الإخباري

قمعت شرطة الاحتلال  السبت، مسيرة تضامنية مع قطاع غزة، نظمها نشطاء عند “باب العامود” أحد بوابات المسجد الأقصى، وسط مدينة القدس.

وفور انطلاق المسيرة، تواجدت أعداد كبيرة من الشرطة وأحاطت بالمتظاهرين الذين قدروا بالعشرات، واعتدى بعض الشرطيين بالأيدي على الفلسطينيين المشاركين بالمسيرة، ما أدى إلى فضها، وفق المصدر ذاته.

وأغلقت القوات الإسرائيلية منطقة “باب العامود” ومنعت الفلسطينيين من التجمع بها عقب فض المسيرة، كما صادرت عددًا من الإعلام الفلسطينية التي رفعها المتظاهرون، دون وقوع إصابات أو حدوث اعتقالات في صفوف المشاركين.

واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي أمس على تجمعات فلسطينية سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، خرجت لإحياءً الذكرى الـ42 لـ”يوم الأرض”، ما أدى إلى سقوط 15 شهيدًا، وإصابة 1416 شخصاً في غزة.

وفي الضفة الغربية، أصيب 118 شاباً بجروح وحالات اختناق، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، حسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية.

و”يوم الأرض”، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس/آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (إسرائيل)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من أراضٍ فلسطينية.

الاناضول