الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستستأنفان مناوراتهما العسكرية

مناورات عسكرية بين الجيش الامريكي وكوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الاثنين أن #مناورات "كي ريزولف" و"فول إيغل" المشتركة بينالولايات_المتحدة و كوريا الجنوبية ستستأنف في أول إبريل "على نفس المستوى الذي كانت عليه في السنوات السابقة".

وذكر البنتاجون في بيان أن قيادة الأمم المتحدة أبلغت بيونغ يانغ بالموعد المحدد فضلا عن "الطبيعة الدفاعية للمناورات السنوية".وقال البيان إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ونظيره الكوري الجنوبي سونغ يونغ- مو اتفقا على استئناف المناورات السنوية.تأتي التدريبات العسكرية، التي تم تأجيلها هذا العام خلال فترة الأولمبياد والبارالمبياد الشتوية، وسط علامات على تقارب متزايد في شبه الجزيرة الكورية.

وقبل أكثر من أسبوع، وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على لقاء الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونج أون بحلول مايو المقبل "لتحقيق نزع دائم للسلاح النووي"، وهي خطوة كبيرة للأمام بعد الإعلان عن القمة الثالثة بين الكوريتين المتوقع أن تعقد في أواخر إبريل.

وكان مسؤول كوري جنوبي رفيع المستوي قد قال للصحفيين في واشنطن، عقب إطلاع ترامب على نتيجة اجتماعه مع كيم في وقت سابق من الشهر الجاري، إن كيم ذكر أنه "يتفهم أن المناورات العسكرية الروتينية المشتركة بين جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) والولايات المتحدة لابد أن تستمر".

ووسط حالة الانفراج في شبه الجزيرة، لا تزال الشكوك قائمة بشأن ما إذا كان زعيما كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة يمكن أن يلتقيا في نهاية المطاف في مايو المقبل.ويقول المحللون إن الجانبين بحاجة إلى بدء مشاورات على مستوى العمل أولا. وإذا كانت مواقفهما متباعدة للغاية، فقد لا يتم عقد الاجتماع المباشر كما كان مقررا.