بعد خمس سنوات من المطاردة ...قوات خاصة تعتقل الشيخ بسام السعدي

اعتقال الشيخ بسام السعدي

رام الله الإخباري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي (60 عاما) من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية بعد مطاردة استمرت أكثر من خمس سنوات.

وقال نجله عز الدين السعدي في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة القطرية  إن والده كان في منزل شقيقته بحي الجابريات في زيارة للاطمئنان عليها بعد تدهور طرأ على حالتها الصحية.

وأضاف عز الدين أنه وعلى ما يبدو كانت قوة خاصة إسرائيلية تتابع تحركات أبيه والمركبة التي كان يستقلها، وحين وصل إلى منزل شقيقته حاصرته واستدعت قوات كبيرة من الجيش التي طوقت المنزل واعتقلته وأخذته إلى جهة مجهولة.ووقعت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وشبان المدينة أثناء عملية اعتقال السعدي، كما اعتلى بعض القناصة أسطح البنايات المجاورة للمنزل الذي كان فيه.

وذكر عز الدين أن جيش الاحتلال فشل في أكثر من 200 محاولة لاعتقال والده أثناء دهمه لمدينة جنين ومخيمها الذي يقطنه، واستشهد واعتقل العديد من المواطنين أثناء محاولات استهدافه.

كما عانت عائلة بسام السعدي كثيرا بسبب مطاردته، فقد دُهم منزلهم مرات عديدة واعتقل واحتجز بعض أبنائه وزوجته نوال السعدي واعتدي عليهم بالضرب المبرح، واستشهد أكثر من 15 من عائلته وأقاربه بينهم نجلاه إبراهيم وعبد الكريم، واستشهدت والدته أيضا في أحد الاقتحامات "العنيفة"، كما حطم الجنود أثاث المنزل أكثر من مرة.وهذا هو الاعتقال السادس للسعدي الذي قضى بسجون الاحتلال نحو 12 عاما معظمها في الاعتقال الإداري، كما أبعدته إسرائيل و400 من قيادات الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى مرج الزهور جنوب لبنانمطلع تسعينيات القرن الماضي.

الجزيرة