جيش الاحتلال يصدر تعليمات جديدة لجنوده للتنقل بالضفة

الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

كشفت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، عن اصدار الجيش الإسرائيلي، تعليمات جديدة لجنوده بالضفة الغربية، بهدف منع دخول الجنود لمناطق A, وB بالخطأ.

 وذكرت القناة السابعة، أن قائد فرقة الضفة بالجيش الإسرائيلي، العميد "عيرن نيف" أصدر تعليمات جديدة ودائمة للجنود، حول كيفية التنقل بين المدن بالضفة، وتقليل حوادث الدخول بالخطأ الى هناك. وبحسب القناة العبرية، جاءت هذه التعليمات، بعد زيادة حوادث دخول الجنود والمجندات بالخطأ الى مدن الضفة الغربية، والاعتداء عليهم من قبل الجماهير الفلسطينية.  

 ونقلت السابعة عن العميد نيف قوله: "بعد عدة تحقيقات، تبين أسباب دخول الجنود بالخطأ الى المناطق الفلسطينية، هو عدم التزامهم بالتعليمات، وعدم معرفتهم بالطرقات".

ووفقا للقناة العبرية، تشمل التعليمات الجديدة، التأكد من معرفة الطرقات قبل الخروج في أي مهمة بالضفة، والتأكد من اليافطات على مداخل ومخارج المدن الفلسطينية، والابتعاد عن أي مصدر تهديدات على الطرقات الرئيسية، وفتح النار عند الضرورة.

بالإضافة الى خروج شخص خبير بالمنطقة مع كل دورية، وعدم خروج الدورية لتنفيذ المهمات الى بموافقة مباشرة من الضابط المسؤول عن القوة. وفي حال الدخول بالخطأ على الجنود الاتصال الفوري على رقم الطوارئ، والخروج بسرعة قدر الإمكان من المكان.

 

عكا للشؤون الاسرائيلية