العليا الاسرائيلية تجمد تسليم جثمان الصياد "اسماعيل ابو ريالة "

الصياد اسماعيل ابو ريالة

جمدت المحكمة العليا الإسرائيلية الخميس مؤقتاً تسليم جثمان الشهيد إسماعيل أبو ريالة من قطاع غزة، إلى حين إعطاء قرار في الاستئناف الذي قدمته عائلة الجندي الأسير هدار غولدين ومن المقرر البت فيه يوم الثلاثاء القادم.

وذكر موقع "0404" العبري أن قاضي المحكمة قرر الاستجابة لالتماس قدمته عائلة "غولدين" وتجميد قرار تسليم جثة الشهيد إلى حين البت في الاستئناف الثلاثاء القادم الثالث عشر من الشهر الجاري.

وكان جيش الاحتلال قد قرر تسليم جثة الشهيد خلال 72 ساعة، وأبلغ المحكمة العليا بالأمر وفقًا لتفاهم سابق، قبل أن تلتمس عائلة "غولدين" ضد القرار مدعية بأن جنازته ستتحول إلى مهرجان تحريضي ضد "إسرائيل".

وارتقى أبو ريالة إثر مهاجمة زوارق حربية إسرائيلية لقاربه خلال عمله في صيد الأسماك ببحر شمال قطاع غزة الأحد قبل الماضي، فيما جرى اعتقال صياديْن آخريْن كانا برفقته.

وتواصل زوارق الحربية الإسرائيلية استهداف الصيادين بشكل متواصل لتحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" برعاية مصرية.

وحسب نقابة الصيادين، فإن "إسرائيل" تفرض منذ 2007 قيودًا على المساحات المسموح بالصيد فيها قبالة شواطئ غزة، وتعتقل وتطلق النار تجاه كل من يتجاوز هذه المساحة (6 أميال بحرية).