داعية سعودي: مشاركة المرأة السعودية في الماراثون أمر مباح ويعتبر مهماً جداً سلامة جسمها

داعية سعودي: مشاركة المرأة السعودية في الماراثون أمر مباح

رام الله الإخباري

أيد الداعية السعودي ومدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة سابقًا الشيخ الدكتور أحمد قاسم الغامدي ممارسة النساء للرياضة، معتبرًا الماراثون النسائي "مبادرة جميلة".

وأشاد الغامدي بمعرض تعليقه على مارثون الأحساء للنساء الذي أقيم مؤخرًا بمشاركة 1500 امرأة، بـ"تفاعل المتسابقات والجمهور الذي قال إنه عكس وعيًا اجتماعيًا". على حد تعبيره.

وقال إنني: "اطلعت على لقطات منه وهو مبادرة جميلة وظهر مما رأيت أن التفاعل معه كان جيدًا من المتسابقات ومن الجمهور ما يعكس وعيًا اجتماعيًا لم أكن أتوقعه".

ورأى "الغامدي" أن "ممارسة النساء للرياضة في الإسلام أمر "مباح" ولهن تعتبر مهمة جدًا لأنها تتعلق بسلامة الجسم وصحته ويزين جسمها أمام زوجها ويقلل من المشاكل بين الزوجين".

وأضاف وفق ما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن "كثرة جلوسها بمنزلها أو عملها دون حركة يفقد جسمها جماله ورشاقته وأن النبي محمد عليه الصلاة والسلام سابق عائشة رضي الله عنها مرتين فسبقها في المرة الأولى وسبقته في الثانية، وهذا يدلنا على أنه لا حرج في الدين".

وحث الغامدي في ختام حديثه ربات البيوت والنساء عمومًا على ضرورة المشاركة في مثل هذه المبادرات، والتي تكسبها جمالاً لجسدها وصحتها.

وشهد الأحساء السعودية السبت الماضي ماراثونًا للجري بمشاركة نسائية وصلت لـ 1500 امرأة بحسب مصادر سعودية، وفي المقابل تستعد مكة المكرمة لاستقبال ماراتون آخر شبيه به سينظم الشهر القادم.

وشاركت النساء في الماراثون الذي رعته الهيئة العامة السعودية للرياضة، وهيئة الترفيه، وأمانة الأحساء وفق "الضوابط الشرعية والحجاب".

 

وكالة معا