السجن 15 عاما لاردني سرق بنكاً في عمان

سرقة بنك في عبدون

رام الله الإخباري

حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية  اليوم الأربعاء، بالسجن 15 عاما، على منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد في منطقة عبدون بالعاصمة الاردنية عمان وبرأت المحكمة شقيق المنفذ وشقيقته وصديقه.

وأُدين المنفذ بتهم القيام بأعمال تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والإخلال بالنظام العام، وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم، بالإضافة إلى تعريض الموارد الاقتصادية للخطر، كما تم تجريمه بحيازة سلاح ناري بقصد استعماله بأعمال غير مشروعة.

ووجدت المحكمة في قرارها القابل للتمييز أن المتهم كان يسعى للحصول على المال بطريقة غير مشروعة، وقد عقد العزم على تنفيذ عملية السطو، حيث قام بتجهيز حقيبة بداخلها قفازات وسلاح ناري بالإضافة إلى قبعة، وتوجه إلى البنك ونفذ العملية.

وكانت كوادر الأمن الوقائي الاردني  ألقت في الثاني والعشرين من كانون الثاني (يناير) الماضي، القبض على منفذ عملية السطو المسلح الذي سلب 98 ألف دينار تحت تهديد السلاح.

وكان المتهم اعترف بالسطو بجناية السطو تحت تهديد السلاح، فيما نفى أن يكون مذنبا بتهمة تشكيل عصابة والتعدي على الأموال وتهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو المجتمع وإثارة الرعب في نفوس الناس.

كما اعترف المتهم أنه توجه بتكسي إلى الموقع لمعاينة البنك، ثم طلب من صديقه إيصاله للموقع دون أن يكشف له نواياه، وعند الوصول طلب منه الانتظار، ثم اقتحم البنك وبيده مسدس صوت ونفذ السطو وفر من المكان إلى المنزل، واتصل بشقيقه لنقله إلى منزل شقيقته والتي طلب منها الاحتفاظ بالمبلغ، قبل أن تصل قوات الأمن وتلقي القبض عليه هناك.

صحيفة الغد