إسرائيل تتهدد باغتيال قادة حركة حماس وإسقاط حكمها في غزة

إسرائيل تتهدد باغتيال قادة حركة حماس وإسقاط حكمها في غزة

رام الله الإخباري

ذكرت مصادر فلسطينية للقناة الثانية الإسرائيلية، أن وفد المخابرات المصرية الذي زار  قطاع غزة مؤخراً نقل رسالة تهديد شديدة اللهجة لقيادة حركة حماس.

فحوى التهديد الذي نقله الوفد المصري، أي عملية تصعيد قادمة سيكون عليها ردة فعل إسرائيلية غير مسبوقة، وكل قيادة الحركة ستكون في دائرة الاستهداف، وعلى الحركة “التوقف عن اللعب بالنار”.

التهديد الذي حمله الوفد المصري لقيادة حركة حماس جاء على خلفية تفجير العبوة الناسفة على حدود قطاع غزة قبل حوالي الأسبوعين، وأدت لإصابة أربعة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اثنان منهم أصيبوا بجروح خطرة.

وتابعت الفضائية العبرية، وجاء على لسان المصريين حسب المصادر الفلسطينية:

” إن كان هناك تصعيد في قطاع غزة فان الضربة التي  ستوجهها إسرائيل لحركة حماس ستكون صعبة، وقد يصل حجم الضربة  إلى درجة إسقاط نظام حكم حماس في غزة، ولن تكون حصانة لأي من قادة الحركة”.

وختمت الفضائية الإسرائيلية، في هذه المرحلة غير واضح إن كان التهديد الذي نقله الوفد المصري هو رسالة إسرائيلية لحركة حماس عبر المصريين، ولكن المؤكد، هذا هو نص التهديد الذي نقله وفد المخابرات المصرية لحماس.

في الوقت نفسه اعتبرت الفضائية الإسرائيلية أن زيارة الوفد المصري لغزة محيرة إلى حد ما، فقيادة حماس كانت قد زارت القاهرة منذ ثلاثة أسابيع.

مدار نيوز