شركة تايوانية تطرح هاتفين منافسة لآيفون x وبسعر أقل

شركة تايوانية تطرح هاتفين منافسة لآيفون x

رام الله الإخباري

استعرضت شركة أسوس التايوانية هاتفيها الجديدين "زنفون 5" و"زنفون 6 زد" خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية الذي اختتم أمس الخميس، وكان الانطباع الأبرز عنهما أنهما نسخة أكبر من آيفون إكس لشركة آبل.

ويوجد بالهاتفين الجديدين شاشة قياس 6.2 بوصات بدقة وضوح 2246×1080 أو ما يدعى "فل إتش دي بلس" وتنسيق 19:9، وفي منتصف الحافة العلوية للشاشة الشق (notch) المستوحى تماما من هاتف آبل آيفون إكس، وقد قامت أسوس بتركيب السماعة والكاميرا الأمامية في هذا الشق. 

كما أنهما مزودان بما يشبه ميزة "أنيموجي" في هواتف آيفون إكس، أطلقت عليها أسوس اسم "زنيموجي" حيث تتيح للمستخدم استعمال صوته لتحريك صور كرتونية ذات تعابير وحركات رأس، واستخدامها في محادثات الفيديو أو محادثات الدردشة.

وجسم الهاتفين معدني مصنوع من سبيكة واحدة بسُمك 7.6 ملليمترات ويمتاز بحواف مستديرة، وعلى الجانب الخلفي للجهاز يوجد مستشعر (قارئ) بصمة الأصبع، والكاميرا الرئيسية المزدوجة بدقة 12 و8 ميغابكسلات.

وتتعرف كاميرا الهاتف الذكية على موضوع التصوير، وتقوم بضبط الإعدادات تلقائيا أو اقتراح تأثيرات خاصة.

وتعتمد آسوس في كاميرا الهواتف الذكية الجديدة على مستشعر الصورة سوني "آي أم إكس 363" وعدسة واسعة الزاوية بمقدار 120 درجة، بالإضافة إلى مثبت صورة رباعي المحاور للصور الفوتوغرافية مع وظيفة تثبيت إلكترونية ثلاثية المحاور لتسجيل الفيديو بدقة "4 كي" وسرعة تصل إلى 30 إطارا (صورة) في الثانية.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج كوالكوم ثماني النوى "سنابدراغون 845" في النموذج "زنفون 5 زد" والمعالج ثماني النوى سنابدراغون 636 في الجهاز "زنفون 5".

ويتميز الهاتفان أيضا باعتماد تقنية ذكية لشحن البطارية تعمل على مواءمة الشحن وفقا لعادات الاستعمال، ففي خلال النهار يتم تسريع عملية الشحن قدر المستطاع، ولكن خلال الليل يتم شحن البطارية بصورة أبطأ.

ويشتمل الهاتف الذكي "زنفون 5" على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة أربعة غيغابايتات وذاكرة داخلية بسعة 64 غيغابايتا، وقامت الشركة التايوانية في النموذج "زنفون 5 زد" بمضاعفة سعة الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي.

وتعمل الهواتف الذكية الجديدة بنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) الجديد، ولا يتعدى وزنها 155 غراما، وتتوفر باللون الفضي أو الأسود مع الأزرق. وستطرح الشركة "زنفون 5" بسعر يبدأ من خمسمئة دولار، و"زنفون 5 زد" بسعر سيبدأ من سبعمئة دولار.

 

وكالة صفا