اكثر من 100 مستوطن يقتحمون الأقصى للاحتفال بعيد "المساخر "

اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

اقتحم 118 مستوطنًا متطرفًا صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وبرفقة عنصري مخابرات.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين المتطرفين، وتوفير الحماية الكاملة لهم.

وذكرت مصادر محلية والوكالة الرسمية  أن 118 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية على مجموعات، وتجولوا في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وتأتي هذه الاقتحامات في وقت دعت فيه جماعات "الهيكل" المزعوم أنصارها أمس إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى المبارك خلال اليومين المقبلين (اليوم وغدًا)، للاحتفال بعيد "المساخر" اليهودي.

وأوضحت الجماعات المتطرفة أن هذه الاقتحامات هامة بالنسبة لها ولأتباعها، لافتة إلى أنه سيرافق هذه الاقتحامات، طقوس وحلويات خاصة بعيد "المساخر"، بالإضافة إلى أغانٍ، وصلوات تلمودية خاصة.

وتزداد وتيرة الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية، مما يثير حالة من الغضب في صفوف الفلسطينيين.

وتنشط منظمات "الهيكل" بشكل متواصل في الترويج عبر نشاطاتها المختلفة، لإقامة "للهيكل" المزعوم، وقضية اقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى، مع المطالبة بإتاحة المجال لهم لأداء طقوس تلمودية داخله.