ليبرمان يزعم : احبطنا بمعدل 30 عملية أسبوعيا في الخليل

ليبرمان في الخليل

زعم وزير الامن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال جولة أمنية له اليوم في مدينة الخليل إن جيش الاحتلال  احبط في الأشهر الأخيرة هجمات في الخليل جنوب الضفة الغربية بمعدل 20 حتى 30 عملية اسبوعيا.

وقال ليبرمان ان "القيادة المركزية للجيش خصوصا في محيط مدينة الخليل تجري في الأشهر الأخيرة نشاطات واسعة لمكافحة الارهاب الفلسطيني  حيث يتم احباط ما بين 20 حتى 30 عملية بالاسبوع، كما ان نشاطنا يزيد ويتضاعف".

وأضاف ليبرمان :"غالبية النشاطات  التي نجحنا باحباطها كانت بفضل الاستخبارات النوعية، التي دمجت فيها عناصر وكفاءات ذكية مع تقنيات متطورة. المؤسسة الأمنية تعمل بجد حتى نتمكن من الاحتفال بعيد المساخر (بوريم) بهدوء، انا سعيد جدا ان المواطنين الإسرائيليين لا يشعرون في هذا".

وتفقد الوزير ليبرمان خلال زيارته النقاط العسكرية التي يتواجد فيها الجنود الاسرائيليين في محيط المستوطنات في قلب مدينة الخليل، ثم تجول في محيط الحرم الإبراهيمي واستمع إلى شرح حول الأوضاع الأمنية في المدينة.

ورافق ليبرمان خلال الجولة رئيس اركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت، ومنسق اعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية يوآف مردخاي، وقائد القيادة المركزية في الجيش روني نوما، ومسؤولون في الشرطة وجهاز الشاباك.