تركيا والجزائر توقعان مذكرات تفاهم في عدد من المجالات

تركيا والجزائر

رام الله الإخباري

وقعت تركيا والجزائر، الاثنين، مذكرات تفاهم في عدد من المجالات، وذلك في إطار زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان للجزائر، في مستهل جولة إفريقية.

وجرت مراسم التوقيع في العاصمة الجزائر، بحضور الرئيس أردوغان، ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى.ووقع الجانبان مذكرة تفاهم حول التعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية لوزارة الخارجية التركية، ومعهد العلاقات الدولية والدبلوماسية لوزارة الخارجية الجزائرية.

كما وقعا مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الزارعة بين حكومتي البلدين، إضافة إلى بروتوكول تعاون حكومي من أجل تقييم التراث الثقافي المشترك.وشهدت المراسم توقيع برنامج تعاون في مجال السياحة بين وزارتي الثقافة والسياحة التركية والسياحة الجزائرية.

وفي السياق نفسه، وقعت شركة "بوطاش" التركية (للأنابيب ونقل النفط)، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز مع شركة "سوناطراك" الجزائرية.فضلا عن توقيع شركتي "رونيسانس هولدينغ"، و"بايرغان" التركيتين، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز مع "سوناطراك".

كما وقع معهد "يونس أمره" التركي وجامعة سطيف ـ 2 الجزائرية، بروتوكول تعاون في مجال "علم التركيات".وعقب مراسم التوقيع، انتقل أردوغان وأويحيى إلى مأدبة عمل.وفي وقت سابق الاثنين، استقبل أردوغان، أويحيى، في لقاء مغلق بفندق "شيراتون" بالعاصمة.ووصل الرئيس التركي، ترافقه عقيلته أمينة ووفد رسمي، الاثنين، الجزائر أولى محطات جولته الإفريقية التي تستغرق 5 أيام، وتشمل أيضا موريتانيا والسنغال ومالي.

الاناضول