"حبيب الملح" متهم بسرقة حركته الشهيرة من فيلم كوميدي

"حبيب الملح" متهم بسرقة حركته الشهيرة من فيلم كوميدي

رام الله الإخباري

يبدو أننا خُدعنا مرة أخرى! إذ إن حركة الطاهي التركي نصرت غوكتشيه الشهيرة في رشح الملح ليست حركته المميزة؛ بل مقتبسة من مكان آخر.

إذ زعمت صحيفة Türkiye Gazetesi التركية، أن "حبيب الملح" سرق الحركة من الفيلم الكوميدي الأميركي "جولي وجوليا-Julie and Julia".

وقد اعتمدت الصحيفة التركية في زعمها على رأي الصحفي التركي حسن أرشان، الذي قارن الحركة في الفيلم الذي أنتج في العام 2009 وبين حركة الطاهي التركي الشهيرة، ووجدت تشابهاً كبيراً في فكرة رش الملح المميزة.

نصرت، الذي ولد عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، لم يكمل تعليمه بسبب الصعوبات المالية، فيما عمل طاهياً، لكنه نال شهرةً واسعةً بحركته الشهيرة في رش الملح، خاصةً مع انتشارها على الشبكات الاجتماعية مطلع العام 2017.

فيما يمتلك مطعمه الشهير "نصرت أستيك هاوس" في تركيا منذ عام 2010، وبعدما أصبح مشهوراً أنشأ الكثير من الفروع الأخرى داخل تركيا وخارجها، حيث يوجد فرع للمطعم في دبي، كما يوجد فرعان بأميركا؛ واحد في ميامي، والآخر بنيويورك.

وقد قابل غوكشيه عدداً من النجوم والمشاهير حتى الآن، أبرزهم الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، وسلفستر ستالون، ودي جي خالد، والمغنية الإماراتية أحلا

بالإضافة للعديد من المشاهير الأتراك، وعدد من الأمراء والملوك، أبرزهم العاهل الأردني، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

هاف بوست عربي