ميسي ينقذ برشلونة من الخساراة امام تشلسي "فيديو "

اهداف برشلونة تشلسي

أنقذ الارجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة الاسباني من الخسارة امام مضيفه تشلسي الانكليزي بتسجيله هدف التعادل 1-1 الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل ميسي هدفه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، بعد ان كان البرازيلي ويليان افتتح التسجيل في الدقيقة 62. وتقام مباراة الاياب في 14 آذار/مارس المقبل في برشلونة.

والتقى الفريقان في دور الاربعة للمسابقة التي توج الفريق الكاتالوني بلقبها عام 2009، فتعادلا سلبا في برشلونة، و1-1 ايابا في لندن، حين خطف نجم العاب الاخير اندريس انييستا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 اعوام في طريقه الى اللقب ايضا عندما فاز 1-صفر ذهابا في لندن وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 ايابا بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع.

ويتصدر برشلونة ترتيب بطولة اسبانيا بفارق 7 نقاط امام اتلتيكو مدريد اقرب مطارديه، كما بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية، في حين يحقق بطل الدوري الانكليزي نتائج متذبذبة محليا حيث يحتل المركز الرابع بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.

دفع الايطالي انتونيو كونتي بنجمه البلجيكي ادين هازار الى لعب دور المهاجم المتقدم بعد ان فضل ابقاء الفرنسي اوليفييه جيرو القادم من الجار اللندني ارسنال الشهر الماضي والاسباني الفارو موراتا على دكة البدلاء.

وشارك جيرو اساسيا مرتين فقط مع تشلسي وسجل له هدفا في مرمى هال سيتي في كأس الرابطة الانكليزية الجمعة، في حين ان موراتا شارك مرتين بديلا بعد عودته من اصابة في الظهر ابعدته شهرا.وشغل الخط الهجومي الى جانب هازار الجناحان الاسباني بدرو رودريغيز، لاعب برشلونة السابق، والبرازيلي ويليان. وشارك موراتا في الشوط الثاني بدلا من بدرو.

وفي الجهة المقابلة، اعتمد ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة كالمعتاد على الثنائي الضارب هذا الموسم، الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، في خط المقدمة. وسجل اللاعبان 47 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات قبل هذه المباراة.بدأ تشلسي بفرصة مبكرة اثر كرة قوية من هازار قريبة من القائم الايمن لمرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن في الدقيقة الرابعة.

سعى برشلونة الى فرض ايقاعه تدريجيا وحصل على فرصة سانحة للتسجيل بعد ربع ساعة من تمريرة متقنة لميسي الى البرازيلي باولينيو امام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مباشرة لكنه تابعها برأسه على المرمى.وافلت مرمى برشلونة من هدفين عبر ويليان الذي اصاب القائمين، الايسر في الدقيقة 33 والايمن قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق.

وبعد سجال بين الفريقين في بداية الشوط الثاني، قال ويليان كلمته في المحاولة الثالثة بكرة قوية ايضا من مشارف المنطقة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى تير شتيغن في الدقيقة 62.واستفاد برشلونة من خطأ دفاعي قاتل فخطف انييستا الكرة ومررها الى ميسي الذي سددها مباشرة في الزاوية اليمنى مدركا التعادل قبل ربع ساعة من النهاية.