مقتل 3 من الشرطة الإيرانية في طهران بعملية دهس

مقتل 3 رجال شرطة ايرانيين بعملية دهس

رام الله الإخباري

قُتل 3 أفراد من الشرطة الإيرانية بالعاصمة طهران،الإثنين، في عملية دهس بحافلة نفذها متظاهر؛ احتجاجًا على تطويق الشرطة منزل "نور علي تابنده" زعيم جماعة "غونابادي" الدينية، وتوقيف "نعمة الله ريحاني" أحد أعضائها.

وقال المتحدث باسم جهاز الشرطة الإيراني، سعيد منتظر المهدي، إن 3 أفراد من قوات الأمن قتلوا جراء عملية دهس أقدم عليها أحد المتظاهرين بواسطة حافلة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا).وأشار أن الشرطة أحكمت سيطرتها على منطقة الحادث، وسط اتخاذ تدابير أمنية مشددة لمنع وقوع أعمال مشابهة بالمنطقة.

بدورها قالت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية أن الشخص الذي نفذ عملية الدهش، يدعى "ياور محمد سلاس".من جانبها أكدت جماعة "غونابادي" على موقعها الإخباري "مجذوبان"، ارتفاع عدد الموقوفين من أعضائها إلى 12 شخصا، بعد أن أوقفت الشرطة 8 أفراد في وقت سابق.

وفي وقت سابق الإثنين، أوقفت الشرطة الإيرانية نعمة الله ريحاني، ما أثار غضب أنصار الجماعة الذين خرجوا إلى الشوارع مطالبين السلطات بإطلاق سراحه، فيما استخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.وجماعة "غونابادي" إحدى الفرق الصوفية الشيعية، تأسست قبل قرون على يد "سيد شاه نعمت اللهي ولي"‎.

الاناضول