فيروس كورونا في السعودية إزالة الصورة من الطباعة

السعودية: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 900 حالة

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، إلى 900 إصابة، بالإضافة إلى تسجيل وفاة جديدو.

ونقلت قناة "العربية"، عن الناطق باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، قوله، إنه تم تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 900 حالة.

وأشار العالي إلى أن الحالات المتعافية من الفيروس التاجي القاتل وصلت إلى 29 حالة.

بدوره، أكد المتحدث باسم الداخلية السعودية طلال الشلهوب، أن قرار "منع التجول" سيبدأ غدا الخميس، من الساعة 3 عصراً ويشمل "الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأشار الشلهوب إلى أن رصد المخالفات تتم عبر رجال الأمن المتواجدين على الطرقات، وليست بشكل آلي، فيما يتم مراعاة الفئات المستثناة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أعلن اليوم الأربعاء، عن حزمة إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء "كورونا".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن هذه القرارات جاءت "انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد".

وينص القرار الجديد، على منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما منع القرار الدخول والخروج من "الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة" وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.