893b5024-8fd1-4c6f-a9ff-f4e8de60e729_16x9_1200x676 إزالة الصورة من الطباعة

ايران تهدد: طائراتنا ستهاجم مناطق "إسرائيل" الحيوية

رام الله الإخباري:

دعا المعلق الإيراني، محمد إيماني المقرب من زعيم الحرس الثوري، إسرائيل إلى عدم التفاجؤ إذا هاجمتها طائرات بدون طيار في الأيام القليلة المقبلة، محملها مسؤولية ذلك لأنها هاجمت العراق بعمق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية "كان"، صباح الأحد، عن إيماني قوله إن "طائرات بدون طيار ستهاجم مناطقها الحيوية والأمنية"، وذلك قبل ان يزعم جيش الاحتلال، مساء السبت، احباط هجوم لقوة إيرانية في إسرائيل.

وأشار المتحدث بلسان جيش الاحتلال في بيان، إلى أنه "منذ فترة وجيزة سمح بالنشر أن الجيش الإسرائيلي هاجم عدة أهداف في قرية عقربة جنوب شرق دمشق في سوريا".

وشدد الناطق العسكري الاسرائيلي، على أن القصف الاسرائيلي استهدف عددا من نشطاء "فيلق القدس" الإيراني التي شاركت في الأيام الأخيرة في الإعداد لهجوم ضد أهداف إسرائيلية ينطلق من الأراضي السورية.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قام بقصف أهداف في بلدة عقربا بغوطة دمشق لمنع "فيلق القدس" الإيراني من القيام بأي عمل عدائي ضد إسرائيل.

في المقابل، تصدت المضادات الجوية السورية مساء السبت، لـ"أهداف معادية" في سماء دمشق، إذ أنّه "تم تدمير غالبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".