ناقلة النفط البريطانية إزالة الصورة من الطباعة

شاهد ..ايران ترفع علمها على ناقلة نفط بريطانية

أظهرت لقطات فيديو نشرتها وسائل الاعلام الإيرانية، اليوم الأحد، رفع العلم الإيراني على الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" المحتجزة من قبل الحرس الثوري الإيراني منذ الجمعة، بدعوى مخالفتها قوانين الملاحة.

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة "برس تي في" الإيرانية، فإن مدير الملاحة البحرية في محافظة هرمزغان الإيرانية، مراد عفيفي بور، أكد أن سبب احتجاز الناقلة هو مخالفتها قوانين الملاحة، واصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن يوم الجمعة، احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، قال إنها لم تلتزم بقوانين الملاحة البحرية.

وذكر أن قوارب القوات البحرية في المنطقة الأولى وبأوامر من مؤسسة موانئ محافظة هرمزغان قامت باحتجاز الناقلة "ستينا إمبرو".

وأضاف أنه تم توجيه الناقلة إلى السواحل الإيرانية وتسليمها إلى منظمة الموانئ والملاحة الإيرانية لبدء التحقيقات وطي المراحل القانونية.

جدير بالذكر أن احتجاز البحرية البريطانية لناقلة نفط إيرانية قالت إنها كانت متجهة إلى سوريا، بالقرب من جبل طارق، تسبب بالتوتر مع إيران ووصفت طهران أعمال البحرية البريطانية بـ"القرصنة"، وتوعدت باتخاذ إجراءات ضد ناقلات نفط بريطانية.