الدفاع المدني وارتفاع درجات الحرارة إزالة الصورة من الطباعة

الدفاع المدني يعلق على الأنباء المتداولة بشأن ارتفاع درجات الحرارة

أكد الدفاع المدني الفلسطيني، أن إرشادات التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة المتداولة عبر عدد من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية، تعود لدول تشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، ولا تخص فلسطين.

وقال الدفاع المدني في بيان له، إننا "نصدر إرشاداتنا وتحذيراتنا استنادا على الارصاد الجوية الفلسطينية والتي تتسم تنبؤاتها بالدقة والموضوعية، ويبدو أن ما يتم تداوله صادر عن إحدى مديريات الدفاع المدني لدول تصل فيها درجات الحرارة فيها لدرجات قياسية".

وتشهد فلسطين، ارتفاعاً في درجات الحرارة، متأثرة بكتلة هوائية حارة وصلت بلاد الشام، حيث من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة من جديد، لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بحدود درجتين مئويتين.

ويسود جو صيفي عادي في مختلف المناطق الجبلية والساحلية، بينما يسود جو حار نسبي في المناطق السهلية، وجو حار جداً في المناطق الغورية والبحر الميت، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وفي سياق منفصل، قال الدفاع المدني، إن طواقمه تعاملت خلال 24 ساعة الماضية مع (113) حادث إطفاء وإنقاذ، كان منها(99) حادث إطفاء و(14) حادث إنقاذ.

وقال الدفاع المدني في نشرة صادرة عنه، إنه تعامل مع ثلاثة حوادث سير في كل من محافظات قلقليلة، جنين و طولكرم نتج عنها 5 اصابات طفيفة.

 كما تعامل في محافظة طولكرم مع حادثة إطفاء حريق في غرفة على سطح منزل في بلدة زيتا، نتج عنها احتراق محتويات الغرفة، كما تم إطفاء حريق طقم كنب وادوات مستعملة على سطح منزل في بلدة اكتابا.

وتابع،  أنه تعامل مع إخلاء أربع إصابات بحالة اختناق اثر حريق داخل منزل في بيت لحم.

وفي الظاهرية بمحافظة الخليل، تم السيطرة على حريق داخل مشطب للمركبات في منطقة سومرة، حيث أنه ولضراوة النيران تم استدعاء طاقم اخر، وأدى الحريق إلى احتراق 12 مركبة.