إغلاق طارئ لمطار "بن غوريون" قرب تل ابيب لمدة ربع ساعة

اغلاق مطار بن غوريون

قالت سلطات المطار الاسرائيلية  انه فور رصد الطائرة الصغيرة المسيرة بجهاز تحكم عن بعد، بذلت الشرطة وقوات الامن الاسرائيلية  جهودا لتحديد موقع مشغل الطائرة المذكورة وتوقيفه للتحقيق معه، كما تم إبلاغ كبير المحققين بوزارة النقل وهيئة الطيران المدني الاسرائيلي 

مما اضطر مئات المسافرين في مطار "بن غوريون" قرابة منتصف الليلة الماضية الى التأخر في رحلات الجوية المغادرة وكذلك طال انتظار المستقبلين للرحلات القادمة بسبب اغلاق الأجواء في محيط المطار.

وبعد نصف ساعة على التوقف، عادت الرحلات إلى برامجها ولكن بسبب هذا التشويش ثمة مسافرين فاتتهم رحلاتهم الجوية التواصلية في المطار التالي. وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية أيضا إن ظاهرة الطائرات الصغيرة المسيرة في أجواء المطار تشكل خطرا على الطائرات وعلى سلامة الحركة الجوية.

وتفيد تقديرات هيئة الطيران المدني في إسرائيل بأن عدد الطائرات الصغيرة المسيرة التي يملكها الاسرائيليون  قد بلغ نحو 20 ألف طائرة كهذه. وحذر مراقب الدولة العبرية  في تقريره الأخير عام 2017 من ازدياد اعداد هذه الطائرات الصغيرة وتهديدها للأجواء سواء من الناحية الأمنية او الناحية الجنائية لا سيما وان عددها آخذ بالازدياد بسرعة فائقة مما يستوجب سن قوانين جديدة ترتب استخدام هذه الطائرات من قبل المواطنين.