الاحتلال يعتقل " 16 " مواطناً من الضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، 16مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 16 فلسطينيًا بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبًا، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض  باعتقال قوّة عسكرية للشبّان مؤيد وليد إبراهيم اخليل (24عامًا)، ومهند علي محمد ظاهر أبو عياش (20عامًا)، وهما أسيران محرران من سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الفتيين عدي إياد بسام زعاقيق (16عامًا)، وخالد محمود علي صافي الصليبي (15عامًا).وأشار إلى أنّ قوّات الاحتلال فتّشت منازل المعتقلين الأربعة، بعد اقتحام عدد من الأحياء السكنية في البلدة.وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّة إسرائيلية الشاب محمد حازم قفيشة بعد اقتحام منزله، في وقت اعتقلت فيه الشاب ماهر أبو طربوش بعد اقتحام منزله في مخيم العزة وسط مدينة بيت لحم.

كما قال مواطنون  إن عدة آليات عسكرية داهمت مخيم جنين شمالا، واعتقلت الشابين طلال الحصري وطارق أبو طبيخ، وفتشت منزل ذويهما وأحدثت خرابا بالممتلكات.

وأشاروا إلى أن الشبان ألقوا الحجارة على قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية قبل انسحابها.كما داهمت حي النقار في مدينة قلقيلية شمالًا، واعتدت على المواطنين واعتقلت شابين .وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عز الدين نوفل نجل الشهيد مصطفى نوفل بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وكذلك اعتقلوا الشاب أربكان طبيسة في ذات الحي.

وبينوا أن جنود الاحتلال اقتحموا منزلاً لعائلة الصوي في حي النقار وحفروا في الأرض المحيطة بالمنزل فيما سُمع أصوات انفجارات في المنطقة .وأضافوا أن جنود الاحتلال انتشروا في المنطقة بشكل كثيف وما زال تواجدهم مستمرا صباح اليوم.