من بينهم 15 عاملا من غزة ...الاحتلال يعتقل 35 مواطنا من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات في الضفة الغربية

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليّة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية، فجر الأربعاء، طالت نحو 35 مواطنًا، بينهم والد، ووالدة وأشقاء شهيد، وصحافية، ومواطنون من غزة أثناء تواجدهم في رام الله.

وقالت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحافية أسماء هريش من بيتونيا غرب رام الله، علمًا أن والدها نوح هريش، وشقيقها أحمد يقبعان في سجون الاحتلال.

وطالت الاعتقالات في بلدة قبيا غرب رام الله، والدة الشهيد أحمد غيظان وشقيقيه "عبد الهادي وسليمان غيظان. وكان الشهيد غيظان نفّذ عملية إطلاق نار في مستوطنة كدوميم في تموز/ يوليو، تبنّتها كتائب القسام، أسفرت عن مقتل ضابط من لواء جفعاتي، وعلى إثرها هدم الاحتلال منزله في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

ومن بلدة قبيا أيضًا، جرى اعتقال الشابين ثائر صالح الأسمر ومحمد حسام الخطيب بعد اقتحام منزليهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس البنا من المنطقة الصناعية في رام الله. والشاب عز الفرنسي وشقيقه محيي من حي البالوع بمدينة البيرة.

ومن حي الماصيون في رام الله، أفادت مصادر محلية باعتقال 15 فلسطينيًا من قطاع غزة.

ومن مخيم شعفاط بالقدس، أفادت مصادر محلية باعتقال خمسة شبان من عائلة الجولاني، وهم: نضال، ويحيى، وزكريا، وبلال، ونبال الجولاني، بالإضافة إلى الشاب  محمد المحسيري.

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية مناطق في نابلس، والفارعة جنوب طوباس، وعزون شرق قلقيلية، وزبوبا في جنين.

وأفادت مصادر محلية بحدوث اشتباكات عنيفة في مخيم الفارعة قرب طوباس، شملت تجريفًا للبنية التحتية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حيي المخفية والمعاجين وشارع 16 في نابلس. ووفق المصادر فإن المداهمات أسفرت عن اعتقال نضال قرقش، والشاب أحمد غسان خالد بعد اقتحام منزله في حي المعاجين.

ومن مدينة قلقيلية، اعتقلت قوة إسرائيلية خاصّة الشاب رامي الأقرع.

ومن بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد محمد فتحي كنعان، الأسير المحرر فتحي كنعان (60 عامًا)، والأسير المحرر محمد فوزي الخطيب (29 عامًا)، عقب دهم منزليهما.

وأسفرت المداهمات الإسرائيلية أيضًا عن اعتقال الشاب مروان زعول بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان غرب بيت لحم.