الحكومة في غزة خلال أيام وترقب لوضع اللماسات الأخيرة على المصالحة

الحكومة في غزة خلال أيام وترقب لوضع اللماسات الأخيرة على المصالحة

رام الله الإخباري

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن وزراء حكومة الوفاق الذين سيصلون قطاع غزة خلال الأيام القادمة سيمكثون اسبوعا على الأقل في القطاع قبل أن يعود وفدا حركتي "فتح" و"حماس" مجددا الى القاهرة لمواصلة المشاورات ووضع اللمسات الأخيرة على تفاهمات القاهرة بإشراف المخابرات المصرية.

وأكد زكي أن الأهم في المرحلة القادمة استمرار الاتصالات بين فتح وحماس في القاهرة عبر لقاءات مباشرة وثنائية تؤسس لحوار وطني شامل من أجل التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على الانتخابات الشاملة.

وتوقع زكي أن يصل الوفد المصري الذي يشرف على التفاهمات إلى غزة لمتابعة التفاهمات الأولية لجهة التأكيد على انتهاء عمل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من مهامها الأساسية في القطاع بالتزامن مع وصول وفد فتح والطاقم الوزاري.

وردا على سؤال  حول انتهاء الترتيبات المتعلقة بوصول عدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني الى القطاع أكد زكي،أنه لا توجد ترتيبات على هذا الصعيد متوقعا ان  تتضح هذه المسألة بعد انعقاد مجلس الوزراء الأسبوع القادم.

ولم يؤكد زكي في الوقت ذاته الأنباء التي تحدثت عن ترؤس نائب رئيس الحكومة الدكتور زياد أبو عمرو الوفد الحكومي  للقطاع والذي سيعمل بدوره على تقديم تقرير مفصل عن عملية تسلم الوزارات التي ستتم تحت الإشراف المصري.

النجاح الإخباري