حماس : العلاقة مع مصر ذاهبة نحو التحسن والتطور

حماس ومصر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) خليل الحية ان العلاقة بين حركته وجمهورية مصر ذاهبة نحو التحسن والتطور والاستقرار.وقال الحية خلال لقاء جمعه مع الصحفيين اليوم الاحد، ان زيارة وفد حركته للقاهرة مؤخراً تطرقت الى وضع القضية الفلسطينية والتنسيق لضبط الحدود، مشيرا الى استعداد الجانب المصري لتجهيز معبر رفح البري قبل عيد الأضحى.

وقال ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية سيبقى في غزة التي ستكون مقر اقامته ولن يكون ضيفاً عند أحد الا زائراً .وبين ان مغادرة بعض قيادات حماس لقطر جاء في إطار إعادة الانتشار في ضوء نتائج الانتخابات الداخلية الأخيرة. وقال الحية ان حركته ستطرق كل الابواب من أجل كسر الحصار.

وفي ملف الاسرى قال: "لن نفتح ملف الأسرى قبل أن ننظف الطاولة الأولى (صفقة وفاء الأحرار) ونرحب بكل جهد في هذا الملف وفي المقدمة مصر"، مشيرا الى ان المصريين قالوا ان "لا علم لديهم بموضوع المختطفين الأربعة ووعدوا بالبحث في القضية".وفيما يتعلق بالازمة الخليجية قال الحية: "لا نقبل لقطر ولا للسعودية أو مصر أن يكون لديها مشكلة في حماس ونناشد أشقاءنا في دول الخليج أن يسارعوا في الحل لأن المستفيد الوحيد هو الاحتلال الإسرائيلي".

وفي أزمة الكهرباء، أشار الى انهم يبحثون عن جميع البدائل والمقترحات للتخفيف من الأزمة عبر شراء الوقود بدون ضرائب، وتمويل خط 161 من الاحتلال.وأكد الحية أن هناك إجراءات تقوم بها الجهات المختصة في غزة لجلب الوقود من أماكن عدة من ضمنها مصر بدون ضرائب.وحول علاقة حركته مع ايران قال انها "مستقرة وجيدة ونسعى لتطويرها رضي من رضي وغضب من غضب".