بالصور ..قطر تفتح مشاريع خيرية جديدة في غزة

مشاريع قطرية في غزة

افتتحت جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية، اليوم الأربعاء، مشروعين خيريين في مدينة غزة، وذلك بتمويل قطري.وتبلغ تكلفة المشروعين وهما: "بئر نبع الخير، ومخبز الرياض الاوتوماتيكي" قرابة 400 ألف دولار، وجاءا بمساهمة من نساء قطر وتنفيذ من جمعية الرياض، وبتعاون من بلدية غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض الخيرية رياض شاهين إن افتتاح المشروعين النوعيين يأتيان خدمة للمجتمع الفلسطيني في غزة ومساهمة في دعم المشاريع الخدماتية المقدمة للمواطنين.

وبيّن أن حفر بئر المياه "بئر نبع الخير" جاء بالتعاون مع بلدية غزة في منطقة اليرموك من خلال تمويل هذا المشروع كاملاً، والذي سيغذي مخيم الشاطئ غربًا بخط ناقل تمتد مسافته لـ 3 كيلو متر ليستفيد منه 50 ألف مواطن.

وعلى صعيد "مخبر رياض الاوتوماتيكي"، أوضح أن جمعيته شرعت به منذ منتصف العام الماضي؛ ليكون المشروع الخيري الأول في حي "تل الهوى"، مبينًا أن ريعه سيعود لصالح الأيتام والفقراء.

وذكر أن تمويل المشروعين جاء من نساء محسنات من دولة قطر التي قال إنها "لم تخذل شعبنا في أي موقف والتي مدت ولازالت تمد يد العون والمساندة لشعبنا المظلوم وساهمت فعليًا في تخفيف وطأة الحصار.



w855 (16)

w855 (17)

w855 (18)