الثلاثاء 14 فبراير 2017 08:01 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تستقدم المزيد من اليهود ليستوطنو في الناصرة

اسرائيل تستقدم المزيد من اليهود ليستوطنو في الناصرة

جوال 2

قالت صحيفة الجروزاليم بوست الناطقة بالانجليزية ان  ثلاثين هنديا، يعتبرهم الاحتلال الاسرائيلي من اصول يهودية، وصلوا الى " تل ابيب" مساء اليوم الثلاثاء للاستيطان في فلسطين المحتلة .

ويقدر عدد ابناء هذه القبيلة التي تدعى ابناء منشي،  في الهند بعشرة الاف وسيلحق بهم 72 فردا خلال الاسبوع الجاري. عملية نقل هؤلاء تمت عن طريق منظمة تدعى " شافي اسرائيل" ، وتعمل على توثيق العلاقات بين يهود العالم .

وتابعت الصحيفة ان افراد هذه الدفعة يسكنون في ولاية ميزورام الهندية على حدود بورما وبنغلادش ، ومن المقرر ان يؤمن سكن للمستوطنين الجدد في الناصرة العليا شمال فلسطين المحتلة، حيث تم اسكان دفعات اخرى من يهود الهند.

ويقول رئيس منظمة "شافي اسرائيل" التي اشرفت على نقل المهاجرين، ان الدفعة الحالية هي جزء من حملة واسعة لنقل المزيد من المستوطنين تدعى عملية منشي 2017، حيث سينقل ما يزيد عن 700 مستوطن جديد. ورغم استقبالهم في اسرائيل كيهود الا ان الحاخامية الرئيسية في الكيان الصهيوني ستطلب منهم التحول الى اليهودية.

وكان 3000 الاف من هؤلاء الهنود قد استقدموا للاستيطان في فلسطين المحتلة عام 2012 وسيتم نقل البقية وهم سبعة الاف خلال الفترة اللاحقة .