الصحة: وفد طبي إيطالي يجري 31 جراحة معقدة في رفيديا

وفد ايطالي

قالت وزارة الصحة، إن وفداً طبياً إيطالياً متخصصا في الجراحة التجميلية، أجرى 31 عملية جراحية معقدة في مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الوفد مكث في مستشفى رفيديا 7 أيام متواصلة، عاين خلالها 71 حالة.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد، إن من سياسات الوزارة تعزيز التواصل مع الأخصائيين المميزين في شتى المجالات حول العالم، ما يعود بالفائدة العلمية والعملية على الطواقم الطبية في مستشفياتنا الحكومية، والتسهيل على المواطنين وتقليل فاتورة التحويلات الطبية.

وكرّم مدير عام وحدة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة الدكتور عمر النصر، الوفد الطبي ممثلاً عن وزير الصحة د. جواد عواد.

وقال د. النصر إن هذا الوفد هو ثمرة توجه وتعليمات وزير الصحة لتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية في مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أن هذه الوفود تساهم في التخفيف من فاتورة التحويلات الطبية الى خارج مرافق وزارة الصحة.

وأشار إلى أن هذا الوفد ترأسه الدكتور انريكو روبوتي، الذي قدم الى فلسطين بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وجاء من خلال وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة، حيث تقوم الوزارة جاهدة باستقطاب الوفود الطبية ذات الخبرة والكفاءة العالية في مختلف التخصصات.

وأوضح أن هناك العديد من الوفود الطبية التي قدمت إلى فلسطين، والتي كانت متخصصة في عدة مجالات مثل جراحة قلب الأطفال، وجراحة المسالك البولية للكبار والصغار، وجراحة الأسنان، وجراحة العظام، ومنظار الركبة، وجراحة اليد، والجراحة التجميلية، وجراحة الأعصاب للكبار والصغار، وجراحة الوجه والفكين، وجراحة العيون، والجراحة العامة، والمناظير، وأمراض الدم، وقلب الأطفال.

وقال النصر إن دائرة العلاقات العامة تقوم بنشر معلومات عن الوفود الطبية الزائرة تشمل مهمة الوفد وأسماء أعضائه ومكان عمله وأرقام الهواتف للتسهيل على المواطن الاستفسار بخصوص هذه الوفود، وذلك على الموقع الرسمي لوزارة الصحة WWW.MOH.PS.

من جهته، قال مدير مستشفى رفيديا الدكتور قاسم دغلس، إن العمليات الجراحية التي قام بها الوفد امتازت بالدقة المتناهية والحرفية، ما ساهم في اكتساب الطاقم الطبي في المستشفى لخبرات جديدة.

وأثنى دغلس على الطواقم الطبية والتمريضية العاملة في المستشفى والتي تقف جنبا الى جنب مع الوفود الطبية الزائرة.