الاحتلال يعتقل " 13 " مواطناً بينهم 9 في نابلس

اعتقالات في الضفة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام لمناطق مختلف بالضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقل الجيش فجر اليوم الإثنين، 12 فلسطينيا خلال مداهمات لعدة بلدات وقرى ومخيمات، فيما اغلقت قوات الاحتلال   الماضية، المدخل الرئيسي الموصل إلى قرى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم.

وشن الجيش عمليات دهم وتفتيش في قضاء نابلس تخللها اعتقال مواطنين بمخيم بلاطة وثلاثة في مخيم عسكر.

وفي محافظة قلقيلية، أعلن الجيش عن اعتقال شاب في قرية عزون، بينما قضاء بيت لحم، حيث استنفر الجيش قواته ونصبه الحواجز منذ ساعات الفجر على الطرقات الرئيسية وبمداخل البلدات بالمحافظة اعتقل الاحتلال مواطنين في بيت فجار ومخيم عايدة، فيما طالت الاعتقالات ثلاثة مواطنين في محافظة الخلية خلال دهم وتفتيش في بلدة صوريف وفي مخيم العروب.

وانتشر جنود الاحتلال في شوارع بعزون قضاء قلقيلية وأطلقوا وابلا من القنابل الغازية باتجاه منازل المواطنين ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان خلال عمليات دهم وتفتيش بعدة مناطق في مدينة نابلس، بزعم أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنا من قباطية على حاجز عسكري.

وبحسب إفادات شهود عيان، قامت عدة دوريات عسكرية باقتحام منزل النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح إبراهيم دحبور في بلدة عرابة ومكثت فيه نحو ساعتين واستجوبت النائب دحبور قبل أن تغادر المنزل دون اعتقالات.

وانتشرت قوات الاحتلال على مفارق الطرق في مناطق مختلفة من جنين ونصبت حواجز.

في غضون ذلك، اغلقت قوات الاحتلال عند منتصف الليلة الماضية، المدخل الرئيسي الموصل الى قرى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، وقام الجنود بمنع الدخول أو الخروج من المنطقة، دون معرفة الأسباب.

وقد صعدت قوات الاحتلال في الفترة الأخيرة من مضايقاتها بحق موطني الريف الغربي لبيت لحم من خلال الاغلاقات المتكررة وتقييد حرية حركتهم.