لهذا السبب اجتمع هنية بوفد امني مصري رفيع المستوى

كشف مصدر مصري مُطّلع لوكالة صفا المقربة من حماس يوم الخميس عن مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة في زيارة مفاجئة مساء اليوم قادمًا من “إسرائيل”.

وأفاد المصدر بأن رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل كلّف وفدًا برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق بالتوجه إلى الأراضي الفلسطينية و”إسرائيل”.

وأوضح المصدر أن الوفد “سيعمل على تهدئة الأوضاع بما يسهم في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني وبصفة خاصة قطاع غزة”.

وذكر أن ذلك يأتي “في إطار الجهود المصرية المستمرة وحرص القيادة السياسية على هدوء الأوضاع في الأراضي الفلسطيني، وفي ضوء حالة التوتر التي يشهدها قطاع غزة حاليًا مع إسرائيل”.

ويلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الوفد المصري هذه الأثناء في مكتبه بمدينة غزة.وتأتي زيارة الوفد في وقت تتصاعد فيه حدة التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على القطاع.

وتتوسط القاهرة منذ سنوات في ملفات فلسطينية أبرزها المصالحة الداخلية بين حركتي فتح وحماس، ووقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و”إسرائيل”، وما يترتب على ذلك من مطالبات فلسطينية بضرورة إنهاء الحصار الإسرائيلي على القطاع لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *