القسام تتوعد قادة الاحتلال : اياكم ان تخطئوا التقدير

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجانح العسكري لحركة (حماس) الخميس، رسالة لقادة الاحتلال الإسرائيلي عبر مقطع مرئي قالت فيها: “إياكم أن تخطئوا التقدير”.

وأظهر العرض الذي نشره موقع القسام مجموعةً من المقاومين وهم يجهزون منصات تحمل صواريخًا، وخُتمت بالقول: “إياكم أن تخطئوا التقدير”.

وجاءت رسالة القسام، عقب مباحثات أجراها المجلس الأمني الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) أمس لبلورة رد على إطلاق الصاروخ باتجاه بئر السبع الليلة الماضية بالإضافة لاستمرار التظاهرات على الحدود.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد طلب من الوزراء عدم إجراء مقابلات صحفية، فيما لم تتبين بعد القرارات التي اتخذها الكابينت.وكانت مصادر عبرية ذكرت في وقت سابق، أن عدة خيارات مطروحة على الطاولة وغالبيتها تشير إلى تنفيذ هجمات جوية عنيفة دون المخاطرة بعملية برية.

وذكرت القناة العاشرة العبرية ان غالبية أعضاء الكابينت يدعمون تسوية مفترضة مع القطاع معللين ذلك بأنه وفي ظل غياب رؤية إستراتيجية بعيدة الأمد حول مستقبل القطاع فستراوح الأمور مكانها من عملية عسكرية إلى أخرى دون نتيجة.

ومع ذلك، فقد رأى محللون عسكريون إسرائيليون انه من الصعب على الكابينت تمرير هجوم الصاروخ على بئر السبع دون رد عنيف، سيما وأن الصاروخ دمر إحدى الفلل في منطقة راقية من بئر السبع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *