• اخر العروض
اسعار العملات
وزير الدفاع الفرنسي : يجب استعادة الرقة والموصل من "داعش "هذا العام
التاريخ: أبريل 11, 2016 - 5:13 م

موقع رام الله الاخباري : 

دعا وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، من بغداد اليوم الاثنين، إلى تكثيف الضغوط على تنظيم "داعش" الذي تعرض لهزائم عدة أخيرا، بهدف استعادة السيطرة على معقليه، الموصل في العراق والرقة في سوريا خلال العام الحالي.

وقال لودريان، خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقا للعراق، إن "2016 يجب أن تكون سنة التحول المصيري في معركتنا ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، عام تحرير المراكز السكانية الأساسية التي لا يزال يسيطر عليها، الرقة والموصل".

وبحث لودريان في بغداد جهود الحرب ضد تنظيم داعش، والتي تلعب باريس دوراً كبيراً فيها. والتقى الوزير الفرنسي الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية أن وزير الدفاع الفرنسي "جدد دعم بلاده للعراق في مجال تدريب وتسليح قواته العسكرية"، مشيراً إلى أن العراق "دفع ثمناً مضاعفاً لتصديه لتنظيم داعش الإجرامي".

كما التقى الوزير الفرنسي رئيس مجلس النواب العراقي، حسب ما أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان.وجاء في البيان أنه "تمت خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في العراق وسبل التعاون والتنسيق لمكافحة الإرهاب في العالم، والحد من تهديداته، ومستجدات الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي".

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش من خلال شن ضربات جوية على مواقع التنظيم في العراق.