جنين تستعد لمواجهة خطر الزلازل

بحثت لجنة الطوارئ العليا في جنين، الاستعدادات والإجراءات الوقائية لمواجهة الكوارث الطبيعية

وأوصت لجنة الطوارئ التي يرأسها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، خلال اجتماع لها، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة مصغرة للتعامل مع الكوارث في حال وقوعها بفاعلية على مدار السنة لإدارة الأزمات

واعداد نشرات توعوية للمجتمع المحلي لرفع الوعي لدى المواطنين في مواجهة المخاطر والكوارث.

وتتكون اللجنة من الدفاع المدني والصحة والهلال الأحمر الفلسطيني والشرطة والأشغال العامة والحكم المحلي.

وتم خلال الاجتماع تقسيم المهام لكل من أعضاء اللجنة، إضافة الى تفعيل أدوار لجنة الطوارئ العليا بالتعاون مع المؤسسة الأمنية المساندة لها.

يأتي هذا الاجتماع بعد وقوع هزات ارضية خفيفة، حيث ناقش أيضا، ما يمكن العمل علية في حال حدوث أضرار والتقليل من آثارها مع مراعاة عدم الارباك او التهويل.

وشدد مساعد المحافظ أحمد القسام، على أهمية تفعيل عمل اللجنة والتنسيق فيما بينها لإدارة الأزمة بمسؤولية عالية وتكاملية وكفاءة .

واقترحت مديرية الدفاع المدني تفعيل قاعدة البيانات للمؤسسات، وتحديد المواقع الأكثر خطورة، ودراسة الطرق البديلة للوصول إلى المستشفيات.

وطالبت قيادة الأمن الوطني بتشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة الدفاع المدني، وتشمل حصر المعدات وأرقام الاتصالات لتوجيه اللجنة في وقت الحدث، وتدريب متطوعين وتهيئة المستشفيات الميدانية وتوفير مقومات التنمية الاجتماعية.

وأكدت بلدية جنين العمل على تزويد الدفاع المدني والهلال الأحمر بالمعدات والآليات اللازمة مع التزام الحكم المحلي بالتعميم على الهيئات المحلية لنشر التوعية وحصر المباني القديمة ومدى صلاحياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *